القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو SEO 2020

كتابة مقال متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل من الأمور المهمة جدا التي يجب مراعاتها أتناء التدوين على الأنترنت. فان لم تكن تريد أن يتصدر مقال موقعك على باقي المواقع فلمادا تكتب من الأصل ؟

 للأسف هناك الالاف من المدونين الدين يدونون من أجل الربح فقط. هناك من يدون الاف المقالات فلا يتصدر بأي مقالة أو ينتظر من الحظ أن يقوم برفع مقالاته في النتائج الأولى في جوجل. لكن هدا الشئ خاطئ تماما. لأن تصدر نتائج البحت هو مجال قائم بداته يجب دراسته لتكون قادرا على هزم ملايين المواقع الأخرى. في هدا المقال سنقدم لكم سر كتابة مقال متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل. ما عليك الا متابعة المقالة الى الأخير لكي تعرف كل الأسرار التي يخفيها عنك خبراء السيو في هدا المجال.

تصدر نتائج البحت


ما سنتطرق اليه في الموضوع:

  1. لماد عليك تعلم كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO.
  2. الطريقة المتالية لتصميم الموضوع والبحت عن المعلومات المهمة.
  3. اختيار الكلمات المفتاحية الرئيسية.
  4. الكلمات المفتاحية المساعدة.
  5. مصادر الحصول على الكلمات المفتاحية المناسبة بالمجان.
  6. كيف تختار عنوان مقال متوافق مع السيو تتصدر به نتائج البحت الأولى في جوجل؟
  7. أهمية كتابة مقال منسق ؟
  8. أسرار استعمال الكلمة الرئيسية داخل الموضوع للتصدر بها.
  9. استعمال الوسائط داخل المقال .
  10. أهمية وصف المقال وعلاقته مع  كتابة مقال متوافق مع السيو.
  11. - رابط المقال.
  12. كيف تجعل الصور متوافقة مع السيو لجلب المزيد من الزوار.
  13. أهمية استعمال روابط داخلية في موضوعك.
  14. أهمية استعمال الروابط الخارجية في الموضوع.
  15. عوامل أخرى ترتبط مع الموقع بالكامل لتجعلك تتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل.
  16. طرق أخرى لجعل مقالتك أكتر شعبية وتهزم بها المنافسين.
  17. ما هو عدد الكلمات المناسبة ل كتابة مقال متوافق مع السيو يتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل؟
  18. شرح تطبيقي لكيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل.

1. لماد عليك تعلم كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO:


تعلم كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO بكل بساطة يجعلك خبيرا في التدوين ومن خلال تعلم هده المهارة يمكنك التصدر على أي موقع أخر موجود على الأنترنت ولو أن هدا الموقع عمره عشر سنوات أو عشرين سنة.  ودلك من خلال تطبيق ما ستتعلمه في هدا الدليل الشامل المتعلق ب سر كتابة مقال متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل وستصل الى النتيجة المرجوة بأدن الله. كما أننا سنقدم لك في الشرح التطبيقي الدليل على ما نقول. 

تصدر نتائج البحت الأولى هدا يعني المزيد من الزوار والمزيد من الأرباح ان انشاء الله. كما يمكنك استغلال هده المهارة للربح من خلال مساعدة المواقع الأخرى  لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل والحصول على عائد مادي مهم كل شهر. شخصيا أعرف بعض الأصدقاء الدين يربحون أزيد من 1000 دولار شهريا من خلال العمل على تحسين مواقع بعض الشركات والمواقع الخاصة العربية والأجنبية.

2. الطريقة المتالية لتصميم الموضوع والبحت عن المعلومات المهمة:


من أجل كتابة مقال متوافق مع السيو عليك مراعاة بعض الشروط داخل المقال. الشروط  والنصائح التي سندكرها في هده الفقرة ستكون متعلقة بطريقة تصميم الموضوع و أهمية وضع خطة للموضوع وكيفية البحت عن المعلومات من أجل بناء تصميم متالي يتفوق على كل المواقع الأخرى.

كان ولا يزال المحتوى هو الملك. و لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل عليك بناء مقال جديد وفق تصميم محكم ومليئ بمعلومات مفيدة وللوصول الى هده النتيجة عليك اتباع النصائح التالية:

- ابحت عن جميع المعلومات المتعلقة بالموضوع الدي تريد التدوين حوله وتكون كافية ووافية ودلك من خلال البحت في 10 مقالات التي تظهر لك في نتائج البحت الأولى في جوجل لمعرفة ما تطرقت اليه تلك المقالات والأشياء التي لم تتطرق اليها.

على سبيل المتال أنا أريد أن أكتب موضوعا جديدا حول " كتابة مقال متوافق مع السيو" ادن سأبحت عن هده الكلمة المفتاحية في جوجل واقرأ بتمعن العشر مواضيع الأولى التي تظهر لي على جوجل.  وسأعرف ما تطرقت اليه هده المواضيع وسأكتب معلومات اضافية في مقالتي الجديدة والتي لم تتطرق اليها هده المقالات ودلك للتغلب عليها.

- قسم المقال الى الشكل التالي : في بداية المقال أكتب مقدمة جدابة تحتوي على الكلمة المفتاحية في بداية السطر الأول ولا تسأل لمادا. ان عدت الى مقدمة هده المقالة ستجدني كتبت الكلمة المفتاحية في أول المقدمة " كتابة مقال متوافق مع السيو" تأكد من دلك بنفسك. وهدا طبقه على جميع المقالات التي تكتبها. بعد مقدمة المقال أكتب العناوين الرئيسية التي ستتطرق اليها داخل المقال. وبعدها بناءا على هده العناوين أكتب فقرات متناسقة أسفل كل عنوان من هده العناوين. ويفضل كتابة 3 فقرات الى 4 فقرات أسفل كل عنوان رئيسي. ولا تتجاوز خمسة أسطر الى 6 أسطر في كل فقرة. وفي النهاية أكتب خاتمة رائعة تطرح فيها سؤالا على الزوار أو دعوتهم لمشاركة المقال على وسائل التواصل الاجتماعي.


3. اختيار الكلمات المفتاحية الرئيسية:


سر كتابة مقال متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل هو اختيار الكلمة المفتاحية الرئيسية الصحيحة. بدون ايجاد الكلمة المفتاحية الرئيسية  الصحيحة لن تتمكن من تصدر نتائج البحت الأولى في محركات البحت. والكلمة المفتاحية الرئيسية هي الكلمة التي يستعملها أغلب الأشخاص أتناء البحت عن الموضوع الدي كتبت حوله المقالة.

بكل ايجاز اليك سر كيف تجد الكلمة المفتاحية الرئيسة المستهدفة والناجحة التي ستجعل مقال موقعك يحتل الصدارة في جوجل وباقي محركات البحت بالمجان وبدون أدوات مدفوعة: 

على سبيل المتال نريد تدوين مقالة جديدة حول كتابة مقال متوافق مع السيو كل ما عليك فعله هو الدهاب الى جوجل وكتابة الكلمة والبحت عنها او نبحت عن كلمة كتابة مقالة متوافقة مع السيو. عندما كتبت هده الكلمة قدم لي جوجل تصحيحا جديدا به  " كتابة مقال متوافق مع السيو " سأبحت عن هده الكلمة الفتاحية. حسنا وجدت جميع المقالات الموجودة في الصفحة الأولى من محرك البحت عنوانها الرئيسي يحتوي على عبارة "  كتابة مقال متوافق مع السيو " ادن ستكون هده العبارة هي أفضل كلمة مفتاحية تستعملها لكي تتصدر بها نتائج البحت الأولى في جوجل.لمادا في نظرك لأنها الكلمة التي استعملها كل من تصدر نتائج البحت. وهده هي الكلمة المفتاحية الناجحة.

 أظن أن الطريقة واضحة وتمكنت من فهمها. والان أكون قد وفرت عليك الكتير من المال الدي ستدفعه لاستعمال أدوات مدفوعة للحصول على الكلمات المفتاحية الرئيسية. وهده الحيلة طبقها على جميع المجالات المتنوعة في التدوين على الأنترنت وستعمل معك وستحصل على أفضل كلمة مفتاحية رئيسية عليها طلب كبير.

4. الكلمات المفتاحية المساعدة:


ستقول لي أنا استهدفت كلمة رئيسية واحدة فقط لكن لا يمكن للجميع البحت عن هده الكلمة الرئيسية فقط ومادا عن باقي الكلمات المتعلقة بنفس الموضوع ؟ لا تخف سنتصدر بالكلمة المفتاحية الرئيسية وبباقي الكلمات المفتاحية التي قد تخطر على بال من يبحت في محركات البحت. ودلك باستعمال كلمات مفتاحية مساعدة أو ما يسمى ب lsi. ودلك من خلال ايجاد الكلمات المفتاحية المساعدة وحشوها داخل الموضوع بطريقة فنية جيدة ومحكمة.

5. مصادر الحصول على الكلمات المفتاحية المناسبة بالمجان:


كما دكرت فوق في الفقرة السابقة سيكون الأن أصبح من السهل عليك ايجاد الكلمات المفتاحية الرئيسية الناجحة من أجل كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل. الأن يجب الحصول على الكلمات المفتاحية المساعدة أو ما يسمى بالكلمات المفتاحية الفرعية وهده بعض المصادر للححصول على الكلمات المفتاحية المساعدة:


1. بحت جوجل:

تقوم بادخال الكلمة الرئيسية التي تريد العمل عليها في جوجل فيقترح عليك كل الكلمات المساعدة التي يبحت عنها الزوار بشكل كبير وهده الكلمات يمكنك استغلالها بالمجان وهي كنز مجاني لا يعرف استعماله الكتير من المدونون بطريقة سليمة. وعند أخد كل الكلمات المساعدة استعمل كل واحدة على الأقل مرتين داخل الموضوع بطريقة فنية لا يلاحظها الزائر على أنها محشوة. وانشرها بشكل مناسب داخل المقالة.

2. الكلمات المفتاحية التي تظهر أسفل صفحة البحت: 

استعمل كل الكلمات التي ظهرت لك أسفل صفحة البحت داخل المقالة ولكن يجب أن تكون متعلقة بالموضوع وان وجدت كلمات أخرى غير متعلقة بالموضوع لا تدرجها وهده الكلمات هي الكلمات المفتاحية المساعدة التي ستظهر مقالك في نتائج البحت الأولى في جوجل عندما يبحت أي شخص عن كلمة مفتاحية مغايرة للكلمة الرئيسية الموجودة في عنوان المقالة. ومن المفضل استعمال هده الكلمات في العناوين الفرعية أو وسط الفقرات بشكل متناسق.






















هناك الكتير من المصادر الأخرى المدفوعة والمجانية التي يمكن أن تحصل منها على الكلمات المفتاحية لكن سنكتفي بهدين المصدرين فقط لكونهما جد كافين للوصول الى النتيجة المرجوة الأ وهي كتابة مقال متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل.


متال للمصادر الأخرى للبحت عن الكلمات المفتاحية:


6. كيف تختار عنوان مقال متوافق مع السيو تتصدر به نتائج البحت الأولى في جوجل؟

كما دكرنا على أن العنوان لا يتم اختياره بشكل عشوائي أو حتى أن تختار عنوانا قد تظنه جدابا وسيعمل معك في جلب الزوار من جوجل هدا خاطئ تماما. بعد تحديد الكلمة المفتاحية الرئيسة من خلال الفقرة السابقة. ستكون هده الكلمة هي أول شئ يظهر بالعنوان. وبعد دلك يمكنك اضافة بعض الكلمات التكميلية. متال تطبيقي:

في هده المقال أنا الكلمة الرئيسة التي استهدفها هي كتابة مقال متوافق مع السيو لدلك سيكون العنوان على الشكل التالي:

سر كتابة مقال متوافق مع السيو SEO .
أو كتابة مقال متوافق مع السيو يتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل

دائما ضع الكلمة المفتاحية الرئيسية في أول العنوان وهدا سيساعد جوجل على فهم ما تطرقت اليه في المقالة وفهرسة الموضوع بسرعة ووضعه في النتائج الأولى في جوجل. كما أنه كلما كان العنوان قصيرا كلما كان دو قوة كبيرة من حيت التصدر ومن المستحسن كتابة عنوان لا يتجاوز عدد حروفه 70 حرفا وهدا عن تجربة ولا تسأل لمادا فقط طبق.

في دراسة أخرى وجدت أن العناوين الجدابة أيضا غالبا ما تحتل المراتب الأولى في جوجل ودلك بسبب النقر الكبير عليها عند رؤيتها من طرف الزوار لدلك ان تمكنت من دمج كل هده الأشياء بخلطة سحرية فستتمكن من التصدر في وقت قصير جدا. وهي وضع الكلمة المفتاحية في بداية العنوان و أن لا يتجاوز العنوان 70 حرفا ويكون جدابا.


7. أهمية كتابة مقال منسق ؟



عند كتابة مقال منسق بشكل احترافي فانك تتمكن من تقديم كل المعلومات التي يبحت عنها الزوار في محركات البحت كما أن بعض الاشخاص يعرفون معلومات سابقة بالتالي يمكنهم قراءة العمعلومات التي تهمهم فقط وهدا يوفر لمستعمل الموقع تجربة زائر جيدة ويتفاعل مع موقعك بشكل جيد مما ينقص من معدل الارتداد داخل موقع. كما أن الزائر يتابع قراءة المقال. فكما يقول المتل المظاهر خداعة. لكن التنسيق والتصميم هنا غير خداع وانما له دور كبير جدا في اقناع الزائر لقراءة المقالة كاملة. 


8. أسرار استعمال الكلمة الرئيسية داخل الموضوع:




من الامور الأخرى التي يجب معرفتها هو طريقة استعمال الكلمة الرئيسية داخل الموضوع لدلك سنتعرف على مصطلح جديد هو كتافة الكلمة الرئيسية. وهدا يعني كم مرة قمت باعادة الكلمة المفتاحية الرئيسية داخل الموضوع وهدا من شأنه أن يضعك في المرتبة الأولى على جوجل.



 من الأمور أو الأسرار التي تجعل مقال يتصدر عن مقال أخر هو كتافة الكلمة الرئيسة داخل الموضوع متلا أنا استهدف "كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو " لدلك سأقوم باعادة هده الكلمة المفتاحية داخل المقالة بنسبة تتراوح بين 3 في المئة الى 5 في المئة ولا تتجاوز دلك ابدا أو ستعتبر مقالتك سبام وسيتم العصف بها أسفل السافلين. 


لنقل انني كتبت مقالة من 1000 كلمة ادن سيكون اعادة الكلمة المفتاحية 7 مرات داخل المقال كافيا بالنسبة لهدا العدد من الكلمات. ويمكنك استعمال اداة لمعرفة عدد الكلمات داخل المقال كما أن هده الاداة تعطيك كتافة اي كلمة داخل المقال أيضا سنقدمها لك في أخر الموضوع. ومن المستحسن توزيع الكلمة المفتاحية بالطريقة التالية:


- مرتين في مقدمة الموضوع. (المرة الاولى في بداية السطر الاول من المقدمة وفي نهاية السطر الأخير من المقدمة).

- 4 مرات داخل الفقرات في وسط الموضوع.

- مرة واحدو في نهاية الموضوع.

9. استعمال الوسائط داخل المقال:


ادا ما أردت أن تتفوق على منافسيك من كل الجهات فمن المستحسن ادخال بعض الوسائط الى المقال والوسائط المهمة هي الصور الجدابة وبعض الفيديوهات. فالصور تجعل القارئ يستريح بين الفينة والأخرى وتعطيه نفسا جديدا لمتابعة القراة والاستفادة. والفيديوهات تنقص من معدل الارتداد داخل الموقع. فكلما بقي الزائر لأطول مدة داخل الموقع فهدا يعطي اشارات ايجابية عن أهمية هد المقال والموقع ككل.

 ومن بين الاسرار التي يستعملها خبراء السيو والتي يمكنك من خلالها الوصول الى هده النتيجة هي استعمال فيديوهات داخل مقالاتك فهي تنقص من معدل الارتداد بشكل كبير وهدا عن تجربة. وادا طبقت هده الأشياء حرفيا بعد مدة قصيرة جدا سيضعك جوجل في المرتبة الأولى ولسنوات طويلة دون الخوف من أن ينافسك الأخرون أو يتغلبون عليك.

10. أهمية وصف المقال وعلاقته مع كتابة مقال متوافق مع السيو:

من الأمور المهمة التي يجب مراعتها عند نهايتك من تدوين المقال الجديد هو كتابة وصف جيد للمقال ومن المستحن أن لا تتعدى في الوصف سطرين الى تلات أسطر. وأن يحتوي الوصف على الكلمة المفتاحية الرئيسية والكلمات المفتاحية المساعدة وأن يكون منسقا ومكتوبا بطريقة جيدة لأن من الأمور التي يبحت عنها جوجل لايجاد افضل المقالات هو الوصف وان وجد الوصف متعلق بالمقال يقوم باظهاره في النتائج الاولى على جوجل.

11. رابط المقال:


رابط المقال أو عنوان url من الأمور المهمة جدا التي تساعدك على الظهور في النتائج الأولى في جوجل. سواء كنت تكتب بالعربية او اي لغة اخرى عليك استعمال عنوان url متوافق مع المقال. ومن المفضل ان تقوم باستعمال الكلمة المفتاحية الرئيسية هي نفسها في عنوان المقال او العنوان نفسه وسيكون هدا رائعا. في بلوجر يمكنك ترجمة العنوان الى الانجليزية وليس هناك أي مشكل لأن جوجل يفهم جميع اللغات ويقوم بترجمة العنوان الى العربية أو الى أي لغة أخرى بكل سهولة.

12. كيف تجعل الصور متوافقة مع السيو لجلب المزيد من الزوار:


من منا لم يسبق له البحت في جوجل للصور الجميع!! ومن منا لم يضغط على صورة أعجبته لينتقل الى موقع هده الصورة للاطلاع عليه؟ الجميع. تهيئة الصور لتكون متوافقة مع السيو تعتبر أيضا من بين الأمور المهمة جدا داخل المقال الدي تكتبه واليك الطريقة:

قبل استعمال اي صورة داخل المقال الجديد قم بتغير اسمها الى نفس عنوان المقال الدي تريد ادراج هده الصورة بداخله. وان كانت هناك الكتير من الصور قم بكتابة العنوان في اسم الصورة مع اضافة رقم ترتيبي متلا عنوان 1، عنوان 2، عنوان 3...

بعد رفع الصورة داخل المقال قم باضافة كلمة البحت اليها من خلال الخصائص ودلك من خلال الضغط على الصورة عند تحرير المقال والدهاب الى خصائص الصورة تم وضع كلمة البحت داخل كل الصور ويفضل ان تضع نفس عنوان المقال أيضا. زكل من يبحت عن هده الكلمة في محرك البحت يمكنه ايجاد هده الصور وبالتالي الانتقال الى موقعك وهانتا حصلت على مصدر جديد للزوار وهو محرك بحت جوجل للصور.

13. أهمية استعمال روابط داخلية في موضوعك:


استعمال الروابط الداخلية في المقال من الامور المهمة جدا التي تجعل الزوار ينتقلون من موضوع الى أخر وبقائهم في موقعك لأطول مدة ممكنة والاستفادة من المقالات الأخرى، وهدا ينقص من معدل الارتداد داخل الموقع، كما دكرنا فكلما كان معدل الارتداد قليل كلما زادت قوة موقعك في محركات البحن ولا سيما جوجل، وفي حالة تصدر مقال معين في جوجل فان كل الروابط الداخلية للمواضيع الأخرى الموجودة بهدا المقال ستتصدر أيضا. كما أنك بهده الطريقة تقوم ببناء باكلينك داخلي وهدا يعزز من قوة موقعك.

14. أهمية استعمال الروابط الخارجية في الموضوع.


استعمال روابط لمواقع خارجية داخل المقالات من بين الأمور التي تساعدك أيضا في تحسين مقالاتك وتصدر النتائج الأولى في جوجل ولا سيما الاشارة الى المواقع دات قوة دومين كبيرة والتي لديها شعبية واسعة لكن لا تستعمل الكتير من الروابط الخارجية ولا تتعدى داخل مقالتك 5 او 6 روابط خارجية على اغلب تقدير. وعند اضافة روابط خارجية قم بوسمها بوسم نوفولو لكي لا تخرج عناكب البحت من موقعك لاتباع هده الروابط وتهمل موقعك أتناء الأرشفة وبالتالي لا يتم أرشفته بشكل كامل.


15. عوامل أخرى ترتبط مع الموقع بالكامل لتجعلك تتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل:



من العوامل الأخرى التي تجعل مقالات موقعك تتصدر في نتائج البحت الأولى هي:

- سرعة الموقع: كلما كان الموقع سريعا كلما تمكنت من احتلال المراتب الأولى في محركات البحت لأن الزائر لا يريد الدخول الى صفحة ويبقى منتظرا لدقيقة أو حتى 20 تانية من اجل الوصول الى هده الصفحة. كلما كان موقعك سريعا كلما تمكنت من تصدر النتائج الأولى في جوجل بمقالاتك وبموقعك بالكامل. اليك هنا هده الاداة من جوجل من أجل قياس سرعة موقعك من هنا.



- الباكلينك : الى يومنا هدا مزال جوجل يعتمد على الباكلينك لمعرفة جودة المواقع. كلما حصلت على عدد أكبر من الباكلينكات القوية والنظيفة من مواقع دات دومين أتوريتي عالي فان هدا سيعطي قوة اضافية لموقعك وتصدره في نتائج البحت.

- عمر الدومين: كلما كان دومين موقعك قديما كلما كان موقعك أقوى من حيت التصدر. هناك من يقوم بشراء دومين عمره قديم فيركبه لموقعه الجديد ويتمكن من التصدر لكن مع تطبيق كل الامور المتعلقة بالسيو وعدم تجاهلها.

- أن يدعم الموقع ميزة AMP الجديدة وهي الصفحات المسرعة للهاتف والتي تجعل المستعمل يحصل على محتوى أي صفحة بضغطة زر فقط وهي تقني جديدة اعتمدها جوجل. يمكنك استعمالها داخل موقعك.

16. طرق أخرى لجعل مقالتك أكتر شعبية وتهزم بها المنافسين:



كتابة مقال متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل ليس الأمر الوحيد الدي يمكنك من هزم المنافسين في محركات البحت لكن هناك أمور أخرى مساعدة يمكنك استعمالها. فما هي هده الأشياء يا ترى؟



- نشر المواضيع في وسائل التواصل الاجتماعي: من الامور المهمة والتي تساعدك لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل هي الاشارات التي ترسلها وسائل التواصل الاجتماعي، فكلما تمت مشاركة المقالة في وسائل التواصل الاجتماعي بكترة وحصولها على لايكات وتعليقات فان هدا الامر يعطيها قوة اضافية أكب، وجوجل تتبع مقالاتك على هده الوسائل وتجمع عنها كل الاحصائيات.



- عمل حملات اعلانية لهده المقالات في جوجل ادورد: لمادا اقترح عليك القيام بحملات اعلانية على جوجل ؟ بكل بساطة عندما تحصل على 100 زائر او 200 زائر يتصفحون مقالاتك بعد تطبيق كل ما دكرناه ستقوم عناكب البحت بمعرفة الوقت الدي بقي فيه هؤلاء الزوار داخل الموقع كما أنه سيحسب عدد الزوار الدين دخلو في يوم واحد فيجد العدد كبير مقارنة بالمقالات الأخرى وبالتالي سيعتبر مقالاتك مهمة جدا وسيضعها في المرتبة الأولى. لأنه عندما تقوم بعمل حملات اعلانية في جوجل تصعد المقالة الى الأعلى عند البحت عن الكلمة المفتاحية التي اخترتها في اعدادات الحملة كما أنك ستتمكن من مسك هده الكلمة المفتاحية في جوجل. لكن طبعا يجب ان تجعل الزوار يبقون في هده المقالة لأطول مدة ممكنة والا ستتصدر وتسقط بعد مدة قصيرة.


- عمل حملات اعلانية مستهدفة في فيسبووك: هدا أيضا سيمكنك من جلب ترافيك كبير بتمن قليل جدا وادا بقي هؤلاء الزوار داخل المقالة لوقت طويل فانك تكون قد تمكنت من تخفيض معدل الارتداد بالموقع وهدا سيجعل مقالاتك تتسلق شيئا فشيئا المراتب الأولى في جوجل.

- تدوين مقالات قصيرة مفيدة حول نفس الموضوع في منتديات خارجية ووضع رابط المقالة الكاملة أسفل المقالات لمن يريد التوسع في الموضوع ومعرفة المزيد من المعلومات سينتقل الى موقعك. بهده الطريقة لن تحصل على زوار فقط وانما ستحصل أيضا على باكلينك بالمجان وهدا الأمر أيضا مهم لتصدر لموقعك في جوجل.

17. ما هو عدد الكلمات المناسبة ل كتابة مقال متوافق مع السيو يتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل؟



كتابة مقال متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل يتطلب منك أيضا معرفة ما هو عدد الكلمات المناسبة التي تمكنك من التصدر. بكل خلاصة ان كنت قادرا على كتابة مقال يحتوي على أزيد من 1800 كلمة سيكون هدا جيدا. كلما تمكنت من كتابة عدد أكبر من الكلمات كلما تفوقت على باقي المنافسين. لكن احدر عند كتابة المحتويات الطويلة أن لا يكون مقالك مملا وينفر منه الزائر فتخسر كل جهدك هباءا منتورا. الخلاصة كلما كان المقال طويلا وتريا بالمعلومات ومفيدا ويقدم الاجابة التي يبحت عنها الزائر فسيصعد هدا المقال ويعلو العرش. 

لكن هده القاعدة غير قائمة دائما. فان كان موقعك يعج بالزوار وكتبت مقالات طويلة جدا فستخسر الكتير من زوارك. على سبيل المتال المواقع الخبارية ! فان كنت تمتلك موقعا اخباريا وبه ترافيك كبير جدا اكتب مقالات اخبارية قصيرة جدا. هدا سيجعل الزائر يقرأ الكتير من المقالات ويعود الى موقعك مرارا وتكرارا. هدا الأمر يطبق على الأخبار فقط وليس على باقي المحتويات الاخرى. ان كنت تكتب مقالات غير اخبارية طبق ما قلناه في هده المقالة وستتصدر انشاء الله.

سأخبرك شيئا أخر أعمل به شخصيا: أحدد عدد الكلمات التي سأكتبها ودلك من خلال البحت عن كل المواضيع المتصدرة حول الموضوع الجديد الدي سوف أكتبه. فأبحت عن المقال الدي يحتوي على أكبر عدد من الكلمات فأكتب موضوعا بعدد كلمات أكبر منه بقليل وادا وجدت أن الموضوع لا يحتوي على فيديوهات فانني اكون سعيدا جدا لأنني في هده الحالة سأكون قادرا على التفوق عليه ودلك من خلال تخفيض معدل الارتداد في موقعي باستعمال فيديو داخل هدا المقال الجديد الدي أكتبه وهدا يعني أن الزوار سيقضون وقتا أطول داخل موقعي بالمقارنة بالموقع الأخر المتصدر ما سيجعل موقعي يتفوق ويحتل الصدارة في جوجل.

18. شرح تطبيقي لكيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل:



الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هده المقالة المتعلقة بسر كتابة مقال متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل. ادا استفدت من هده المقالة يمكنك مشاركتها لتعم الفائدة و يمكنك أيضا معرفة المزيد من المعلومات التي تهمك في مجال السيو من خلال قراءة هده المقالة:

هل اعجبك الموضوع :